آخر أخبار ريال مدريد بالعربي

آخر أخبار ريال مدريد بالعربي

نهــــــائي العــــاشـرة : ريـــال مدريــــد -- أتليــتـكــو مدريــــد

حكم نهائي الأبطال يرسل رسالة خاصة للريال والأتلتي

أكد الحكم الدولي الهولندي "بيورن كويبرز" الذي سيدير مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا والتي ستقام بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ملعب لا لوش بلشبونة إنه استعد "كثيراً" لهذه المباراة.

وقال كيوبرس في تصريحات إلى موقع الاتحاد الدولي: "إنني سعيد جداً لهذا التكليف، أنا حكماً لنهائي البطولة وبعد ذلك سأشارك في إدارة مباريات كأس العالم، هذا بالطبع أمر رائع جداً".

وأرسل الحكم الهولندي رسالة إلى كلاً من لاعبي الريال وأتلتيكو قائلاً " أنا أتقن تماماً اللغة الإسبانية، أعتقد بأن هذا الأمر سيساعدني كثيراً في إدارة المباراة".

كان أتليتكو مدريد قد توج بلقب الليجا الاسبانية السبت الماضي بينما توج الريال بلقب الكأس.

تعرف على اسباب مخاوف راؤول من المباراة النهائية



سافر راؤول أحد أساطير ريال مدريد إلى لشبونة من أجل دعم الفريق في مباراته الأهم هذا الموسم حيث سيلتقي مع اتليتكو مدريد في نهائي دوري أبطال آوروبا بحثاً عن الكأس العاشرة التي يأمل الحصول عليها لكن المخاوف تحيط براؤول بشأن تلك المباراة .

فقد تحدث راؤول عن مخاوفه من عدم فوز ريال مدريد باللقب حيث قال أن المباراة صعبة وأن اتليتكو مدريد فريق قوي استطاع الفوز بالدوري ولديه فرصة كبيرة في مباراة الغد كما أن كوستا قد عاد للفريق من جديد بعد أن كان مصاباً وهو لاعب من أفضل اللاعبين وهداف من طراز مميز حيث استطاع تسجيل عدد كبير من الأهداف لكن راؤول تمنى بالنهاية أن تكون المباراة لصالح ريال مدريد وأن يستطيع تحقيق البطولة العاشرة .

مقارنات بين لاعبين ريال مدريد وأتليتكو مدريد من صحيفة الديفينسا سنترال

ريال مدريد سيلاقي جاره أتليكو مدريد يوم السبت في نهائي التشامبيونز ليغ، صحيفة الـ "ديفينسا سينترال" وضعت مقارنات حول الأفضل طيلة الموسم بين لاعبي ريال مدريد الـ 11 ولاعبي أتليتكو مدريد الـ 11 .



كاسياس × كوروتوا .

ليس هناك شك في أن حارس مرمى أتليتكو مدريد البلجيكي كوروتوا هو واحد من أفضل الحراس في العالم، ولكن إيكر كاسياس لدية الخبرة الكافية و التجارب الكثيرة لـ مثل هذه اللقاءات النهائية وهو يُريد رفع كأس التشامبيونز ليغ الـ ثالثة له .



كارفخال × خوانفران .

كارفخال إتخذ قفزة هائلة وكبيرة في مستواءة في هذا الموسم، كارفخال سيكون أيضاً مشاركاً في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلادة وديل بوسكي إختارة إعتماداً على مايقدمة في هذا الموسم، كارفخال الأفضل بتأكيد .



كوينتراو × فيلبي لويس .

"إثنان لعملتان واحدة"، لاعبين إثنين من أفضل اللاعبين في مركز الـظهير الأيسر في العالم، ماقدمة البرتغالي كوينتراو في نهائي الكأس وفي لقاء البايرن في التشامبوينز ليغ يجعلة الأفضل، فيلبي لويس كان مُنتظم على مستوى جيد طيلة الموسم .



مارندا × فاران .

لاعب الأتليتك البرازيلي واحد من أفضل اللاعبين الأجانب في الليغا هذا الموسم، فاران جيد وكان سريع العودة من الإصابة ولدية فرصة كبيرة في المشاركة في نهائي التشامبيونز ليغ في حال عدم معافاة بيبي .


سيرجيو راموس × غودين .

سيرجيو راموس ليس بلاعب قلب دفاع فقط، يظهر في كل مكان دائماً وأيضاً بالقرب من مرمى الخصم ويسجل الأهداف أيضاً، مستوى بدني جيد يُساعده على ذلك أيضاً على خلاف غودين .


غابي × إياراميندي .

لاعب خط الوسط الباسكي إياراميندي هو الخيار الأول بعد غياب تشابي الونسو، غابي سيحاول أن يثبت نفسة في أول نهائي أوروبي له بعد عدم إستدعاءه مع منتخب بلادة في نهائيات كأس العالم .



تياغو × مودريتش .

لوكا مودريتش حالياً هو أفضل لاعب خط وسط في أوروبا، وجوده ضروي جداً لـ ريال مدريد .


غاريث بيل × راؤول غارسيا .

لا وجود لـ شبه بينهما، على الرغم من المستوى العظيم الذي قدمة غارسيا في هذا الموسم إلا أن الويلزي قدم موسم رائع وبأكثر، الويلزي أنهى موسمة في الليغا بـ 21 هدف و 17 أسيست .



دي ماريا × Koke .

أداء رائع من كلا اللاعبين، نشاط بدني وسرعة وسيطرة على المباراة غالباً، لسنا قادرين على الحكم النهائي إلا بعد نهاية لقاء يوم السبت .


كرستيانو رونالدو × أردا توران .

لا يوجد شك، أفضل لاعب في العالم يحاول دائماً مساعدة ريال مدريد في تحقيق و الفوز بالعاشرة مع ريال مدريد .


كريم بنزيما × ديفيد فيا .

كريم بنزيما ليس الأفضل بنسبة 100%، ولكنة هو الحل والخيار الوحيد في الهجوم في نهائي يوم السبت، ديفيد فيا سيشارك النهائي رغم أنه لايسجل في المباريات الأخيرة ولكن الخيار الوحيد لـ سد فراغ دييغو كوستا .

خبر سار جداً لمدافعي ريال مدريد .. وكارثة على أتلتيكو مدريد



اعلن النادي المدريدي اتلتيكو مدريد بشكل رسمي عن غياب مهاجمه دييغو كوستا عن نهائي لشبونة للاصابة التي تعرض لها في الدقائق الاولى في الكامب نو في المباراة النهائية للدوري . دييغو كوستا سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح من اسبوعين الى ثلاثة اسابيع .

قنـــاة La Sexta تؤكــد ما قــاله أنشيلــوتي



قال كارلو انشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الاسباني ان ثنائي الفريق الملكي , كريستيانو رونالدو و كريم بنزيما سيلعبان في لشبونة السبت المقبل .

النادي الملكي يلعب مع جاره اتليتكو مدريد في نهائي التشامبيونزليج في البرتغال يوم السبت القادم .
ولم يستطع رونالدو المشاركة في مباراة الريال الختامية في الليجا اليوم امام اسبانيول و التي فاز بها الريال 3 – 1 , بسبب بعض المشاكل التي واجهته في الإحماء .

و صرح انشيلوتي قائلا :
رونالدو لم يكن يشعر براحة اثناء الاحماء و خضع لفحص طبي , و سيكون رونالدو و بنزيما في نهائي لشبونة بدون مشاكل .

و اردف قائلا :
المشكلة ان هناك مباراة نهائية لذا فضلنا عدم المخاطرة من اجل نهاية جيدة للكل , و كان لا يمكن ان نخاطر به اليوم , و ان كان النهائي اليوم كان من الممكن ان يلعب .

و اكمل :
دي ماريا لعب بدون مشاكل و خضيرة يحتاج للعب لكي يتطور ,  و  اياراميندي كان بخير , و الآن نبدأ التفكير في النهائي .

و عن بيبي قال :
لقد تطور , و اعتقد انه سيبدأ التدريب على العشب غدا , نحن واثقون من قدرته على اللعب .

و عن مارسيلو او كوينتراو كظهير ايسر قال :
لا اعرف من سيلعب في النهائي منهما , و اعتقد ان مارسيلو بخير عقب الاصابة و هناك منافسة شرسة في هذا المركز و لم احدد شيء بعد .

بالأرقام .. بيل يؤكد تفوقه علي نيمار


تعاقد ريال مدريد مع الويلزي جاريث بيل قادماّ من توتنهام في الصيف الماضي بينما كان البرازيلي نيمار الضربة الأقوي للبلوجرانا قادما من سانتوس البرازيلي.

وانتهت الليجا مساء السبت بتأكيد بيل تفوقه علي نيمار حيث سجل الويلزي في شباك اسبانيول بينما شارك البرازيلي كبديل ولم يسدد علي مرمي تيبو كورتوا حارس الاتليتكو.

ووصل بيل الي 27 مشاركة في الليجا هذا الموسم من بينهم 24 كأساسي و 3 كبديل وسجل 15 هدف وصنع 12 ونال 3 بطاقات صفراء .

وشارك نيمار في 26 مباراة بالدوري هذا الموسم من بينها 19 كأساسي و 7 كبديل وسجل 9 أهداف وصنع 8 ونال6 بطاقات صفراء.

والى دوري الأبطال شارك الويلزي صاحب الـ 24 عاما ّ في 11 لقاء من بينها 7 كأساسي و 4 كبديل وسجل 5 أهداف وصنع 4 ولم ينل اي بطاقة صفراء.

و شارك نيمار 22 عاماّ في10 مباريات بدوري الأبطال 9 كأساسي ولقاء كبديل وسجل 4 أهداف وصنع 3 ونال بطاقة صفراء.
ووصل نيمار بالقميص رقم 11 الي 15 هدف هذا الموسم في مختلف المسابقات بينما سجل بيل 21 هدف .
مقارنة بين نيمار وبيل في الليجا هذا الموسم:

- بيل :
2069 دقيقة
15 هدف
12 تمريرة حاسمة
3 بطاقات صفراء

- نيمار :
1739 دقيقة
9 أهداف
8 تمريرات حاسمة
6 بطاقات صفراء